خالد يوسف يعود للسينما بمسلسله سره الباتع

قصة مسلسل سره الباتع في رمضان 2023 وأبطال العمل

مسلسل سره الباتع على قناتي الحياة و ON E خلال شهر رمضان 2023.

مسلسل “سره الباتع” مأخوذ عن رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس وتدور أحداثه في حقبتين زمنيتين مختلفتين.

مسلسل سره الباتع هو دراما تاريخية حديثة تدور أحداثها بين عهدين. العصر الحديث و 1798 عصر الحملة الفرنسية على مصر، شارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثل وممثلة من مختلف العصور، أشهرهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين. فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله احمد وفيق.

ومن النجوم العرب المشاركين في المسلسل، شمس الكويت، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الترابي، ميدو عادل، الحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية.، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر سالمي جلال، عمرو موسى، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود الشرقاوي، عمرو. قصة علاء ومحمد حسن وأحمد فريد والمطرب مالك ويوسف إدريس إخراج خالد يوسف.

يعود المخرج خالد يوسف إلى دور السينما بمسلسل سره الباتع بعد غياب عام ونصف عن العمل العام والتظاهرات السياسية. سيناريو يوسف إدريس من سيناريو ناصر عبد الرحمن. قال مخرج “كاف كمال” إنه لم يتخل عن جعل أسراره في الأفلام والمسلسلات، لكنه أعد السيناريو للفيلم أولاً، ليكمل عبد الرحمن المسلسل. وأوضح يوسف أنه سيختار شريكه قريبًا. فاتا »معظم الممثلين سيكونان في الأفلام والمسلسلات، وبصرف النظر عن الشخصيات الرئيسية، سيكون لكلا العملين بطلين مختلفين. جندي في معركة فرنسا، لذلك وجه نابليون بونابرت قواته للبحث عن الشاب الذي يتميز بوشم عصفور على وجهه ويده بأربعة أصابع فقط. بينما كان مختبئًا في إحدى القرى، قطع شباب القرية إصبعًا من أيديهم ورسموا نفس الوشم على وجوههم حتى لا يتعرف عليه جنود الجيش الفرنسي، وما زالت الحادثة مستمرة.

كما وصفها خالد يوسف، فإن “سره الباتع” دراما تاريخية حديثة تدور أحداثها بين العصر الحديث وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798.

– قصة تاريخية مستوحاة من قصة “سره الباتع” للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، بالدراما والإعداد والحوار والإخراج لخالد يوسف.

من إنتاج شركة يونايتد ميديا ​​سيرفيسز وشركة سينرجي ارتستيك برودكشن.

– مسلسل «سره الباتع» يضم عددا كبيرا من الفنانين من الوطن العربي منهم الفنانين حسين فهمي، شمس الكويتي، رانيا التومي، مصطفى درويش، هالة صدقي، سهير المرشدي، أحمد فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، أحمد عبد العزيز، منة ساهم. فضالي، وحنان مطاوع، وبعض الوجوه الشابة، ومن هؤلاء ميدو عادل، وشريف حافظ، وهدى الأتريبي، وخالد أنور، وسلمى جلال، وإسلام حافظ.